تهنئة بعيد الزواج ..أجمل العبارات والكلمات بمناسبة عيد الزواج

تعلم كيفية إرسال تهنئة مميزة بعيد ميلاد زواجكم لتعبر عن الحب والود لشريك حياتك

إن كنت تبحث أو تبحثين عن عبارات تهنئة بعيد الزواج و عبارات ذكرى زواج فعلى الأغلب أنتم تحتفلون بعيد زواجكم عما قريب، المناسبة المميزة التي تخص الزوجين معًا دون غيرهم.

الاحتفال بهكذا مناسبة يمكن أن يكون عامل مهم في زيادة رباط الحب الذي يجمع الزوجين، بل وأكثر من ذلك يمكن أن يعيد للعلاقة الزوجية بريقها وألقها، ويبث فيها وهج الحب من جديد في حال أثر الزمن ومرور الأيام على الزوجين والحب الذي كان بينهم.

لذلك هنا سنتعرف على كيفية كتابة كلمات بمناسبة عيد الزواج سواء للزوجة أو للزوج، وكذلك سنلقي نظرة على مجموعة من عبارات عيد الزواج التي يمكن استخدامها في تهنئة من هذا النوع.

كيف تكتب تهنئة بعيد الزواج للزوج / للزوجة؟

ببحث بسيط على جوجل ستجد الكثير من المواقع التي تقدم لك عبارات ذكرى زواج وتهاني بهذه المناسبة، سواء تلك التي يمكن للزوج إرسالها لزوجته أو تناسب الزوجة أكثر لترسلها لزوجها. ولكن باعتبار أن هذه مناسبة خاصة وتهم طرفي العلاقة وتمثل لكل منهما الكثير والكثير، لماذا استخدام العبارات الجاهزة والمنشورة هنا وهناك بكثرة والتي يقبل الكثيرون على استخدامها.

بل من الأفضل استخدام عبارة خاصة تكون من تأليف وكتابة الشخص نفسه، حتى يعبر فيها عن مشاعره الصادقة وعواطفه الحقيقية تجاه شريك حياته بهذه المناسبة المميزة، خاصة أنها لا تتكرر إلا مرة واحدة في العام.

ليس من الضروري أن تكون أو تكوني كاتب مخضرم حتى تتمكن من كتابة كلمات بمناسبة عيد الزواج بل هنا سنتعرف على طريقة طريقة كتابة تهنئة عيد زواج مناسبة لزوجك أو لزوجتك ودون الحاجة لاستخدام العبارات المستهلكة التي يمكن لكل من هب ودب استعمالها وإرسالها.

ولكتابة تهنئة بعيد زواج إليك الخطوات التالية:

كيف تكتب تهنئة بعيد الزواج للزوج / للزوجة؟

اكتب عن لقائكم الأول 

يمكن البدء بالرسالة بالحديث عن المرة الأولى التي التقيتم فيها، ما الذي لفت انتباهك بزوجك أو بزوجتك في تلك المرة؟ هل حدث أي موقف مميز أثناء ذلك؟

يمكن الحديث عن مثل هذه التفاصيل ببعض العبارات اللطيفة، لتكون نوع من استرجاع الذكريات تلك، خاصة في حال لم يمر على وقت زواجك الكثير وما زالت كل التفاصيل مذكورة.

من الجيد أن تقدم بعض التفاصيل المحددة هنا، مثل في حال كان لدى الطرف الثاني شيء مميز في لون اللباس، في اللطافة معك، لون البشرة أو الشعر، أو الحس الفكاهي في حال كان ظاهرًا آنذاك. ويمكنك تذكير شريكك بأنه ما زال يمتلك هذه الميزة إلى اليوم، وواحدة من الخصال التي تعجبك فيه أو فيها.

تحدث عن لحظة رومانسية ما بينكم

يمكن الانتقال بعد ذلك للحديث عن أية لحظة رومانسية سبق واستمتعتم بها وما زالت تفاصيلها عالقة في أذهانكم، قد تكون يوم زفافكم، يوم المولود الأول، أو أي لحظة أخرى جمعتكم. أو يمكن الحديث بشكل خفيف عن مجموعة من اللحظات الممتعة التي تشاركتم إياها وعلى طول رسالة تهنئة عيد الزواج التي تكتبها.

أظهر أهمية وجوده في حياتك

أظهر كيف أن الزواج أغنى حياتك وجعلها أفضل وأكثر متعة ودفءً وحميمية، واذكر أسباب تجعل من وجود الزوج أو الزوجة بجانبك شيء مهم وكيف يمكن لذلك أن يضيف ويعني لحياتك الكثير. 

مثلًا يمكن ذكر “أن وجودك في حياتي جعل مني شخصًا أفضل، وجعلني أجد الشخص المناسب الذي يستحق الاهتمام الود الذي أقدمه له”.

اختم بعبارة لطيفة تعبر عن مدى الحب الذي يجمعكم

يمكنك ختم الرسالة بعبارة لطيفة تعبر عن مدى الحب والود الذي يجمعكم أنتم الأثنين كزوجين، وما بينكم من مشاعر وعواطف حميمية دافئة تجعل من حياتكم زواجًا مثاليًا، أهمية هذه العبارة تأتي في كونها في نهاية الرسالة وهي التي ستختم كل ما ذكرته أعلاه.

يمكن أن تكون هذه العبارة مثل بيت شعر، عبارة غزلية ما، اقتباس من إحدى الروايات الرومانسية، اقتباس من فلم ما، أو أي عبارة مناسبة من كتابتك وتأليفك.

في حال كنت لا تملك العبارة المناسبة، لا داعي للقلق من ذلك، في السطور التالية سنتعرف على مجموعة عبارات تهنئة بعيد الزواج وكلمات مناسبة لذكرى الزواج يمكنك استخدامها بشكل مباشر، أو يمكنك الاعتماد على أي منها في إعادة كتابة واحدة خاصة بك، سواء تكتب رسالة لزوجتك، أو تكتبين رسالة لزوجك.

كلمات بمناسبة عيد الزواج

أجمل العبارات والكلمات بمناسبة عيد الزواج

  • هذا حبنا الذي يكبر اليوم عامًا آخر، يجدد عهدنا ووعدنا الذي قطعناه معًا على أن نظل حبًا واحد في قلبين.
  • ودعنا معًا عامًا مضى، وها نحن نستقبل عامًا جديد، فاسأل الله عز وجل أن يكون عامًا سعيدًا كما كل أيامنا السعيدة.
  • في هذا اليوم المميز أكرر وأجدد عهدي ووعدي بأني في كل عام سأحبك أكثر وأشتاقك أكثر.
  • كل عام وأنت النور في قلبي، كل عام وأنت الفرح في صدري، كل عام وأنت مصدر سعادتي الذي لا ينتهي ولا يقل.
  • صحيح أن الأشياء تفقد معناها وقيمتها بمرور الزمن، إلا حبنا استثناء، فهو يزيد يومًا عن يوم، وعامًا عن عام.
  • أنت كل الحب يا كل الحياة، يا نعمة الله لحياتي.
  • ها نحن أنهينا عامًا آخر ونحن نلملم كلمات الحب وعبارات الغزل، نلتقط أحرف الود الذي يجمعنا لنشكل منها قلادةً تزين حياتنا.
  • مكانك يكبر في قلبي يومًا عن يوم، أسأل الله أن يرضى عني وعنك ويرضينا معًا بنعمه وكرمه، ويحفظنا لأبنائنا ويحفظ أبناءنا لنا، ويديم محبتنا وودنا معًا أبد الدهر، ليجمعنا في الآخرة كما جمعنا في الحياة الدنيا.
  • عامًا أخر مضى يشهد على قوة العشق الذي يجمعنا.
  • هذا عامًا آخر مضى وعامًا آخر أقبل يشهد على ترانيم الإحساس ولذة الحب وسكرة الفؤاد التي نتقاسمها في حبنا المديد.

تهنئة بعيد الزواج

  • هذه هي ذكرى حبنا وعشقنا وهوانا، كل عام وأنت بخير ياحبي الأول والأخير.
  • كل عام وعشقنا أكبر، كل عام  وإلى بعضنا أقرب، وكل عام ونحن حبيبين يجمعنا الكثير ولا يفرقنا شيء.
  • أنت شوفتك دائمًا عيد.
  • أهنئ نفسي بك، أهنئ حياتي بك، أم أشكر القدر الذي جمعني بأفضل من رأته عيني، يا كل الحب، كل عام وأنت لي، كل عام وأنا لك.
  • هذه اشواقي وقبلاتي الحارة لا تتمالك نفسها حتى تهنئك بعيد زواجنا، اليوم الذي جمعنا وجمع الود الذي بيننا في بيت واحد، وإن شاء الله لا يفرقنا شيء.
  • شريك حياتي الرائع كل عام وأنت سيد مملكتي وأمير عالمي، كل عام وأنت أسير قلبي المقفول لك وعليك، كل عام وأنت قمري وضيائي.
  • كل عام وأنت إشراقة حبي، كل عام وأنت سيد قلبي.
  • كل عام وأنت بألف خير، كل عام وأنت حبيبتي الغالية، يا هدية الله لحياتي.
  • تعجز الكلمات عن وصف شعوري في هذه اللحظات الجميلة، اللحظات التي تشهد على بلوغ حبنا عامًا آخر، اللحظات التي تشهد على مزيد من الود، ومزيد من الارتباط والتعلق لقلبين يجمعهم حب بلا حدود.
  • هذا حبنا يكبر عامًا آخر، يسقي تفاصيل حياتنا مزيدًا من السعادة والهناء، ويجعل إشراقة أيامنا أكثر بهجة وسرور.
  • مزيدًا من الأيام على حبنا لتجعل منه قصة خالدة تكبر بمرور الأيام وتربي لأبناءنا إرثًا من السعادة والفرح تنير أيامهم القادمة.
  • شريك اللحظات الجميلة والأيام كلها سيئها وجيدها، هذا عامًا آخر يمر على حبنا المديد، عامًا آخر يجعل من قصتنا إنشودة للحب وترنيمة لأحاسيس الود بيننا، كل عام وأنت بخير ياحبي الأوحد. 
  • يا من جعلتي من حدود ذراعيك دولة أعيش فيها، يا من جعلتي من حبي لك قانونًا تحكمين به ومبدأ لا أحيد فيه عن حبك، كل عام وأنت كل الحب، كل عام وأنت كل الود، كل عام وأنت القلب. 

هذه كانت مجموعة عبارات تهنئة بعيد الزواج يمكن استخدامها للأحتفال بعيد زواجكم، الذكرى المميزة الخاصة بطرفي الرباط المقدس الذي يجمعكم.

قد يعجبك أيضًا