كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟ خطوات لرسالة عيد ميلاد مميزة

الخطوات التي عليك اتباعها لكتابة رسالة عيد ميلاد مميزة

على الرغم من إننا دائمًا ما نصادف أعياد ميلاد وحفلات وفعاليات لهذه المناسبة وبالتالي تهنئة أحدهم بعيد ميلاده ليس بالشيء الغريب، ولكن حقيقةً عندما يتعلق الأمر بكتابة تهنئة عيد ميلاد فأن الأمر لا يخلو من الصعوبة.

وبالنسبة للكثيرين مننا تهنئة شخص بعيد ميلاده بشكل شفهي أسهل بكثير من كتابة رسالة تهنئة عيد ميلاد، فعند كتابة رسالة كتهنئة بعيد الميلاد يجب أن تكون الرسالة شخصية معبرة تنقل الإحساس أو الشعور الذي نريد للشخص وتعبر له عن مدى ما نملك من الحب والود تجاهه.

تهاني عيد الميلاد لن يكون لها أي معنى إذا لم تكن نابعة من القلب، وتمامًا على عكس نماذج التهنئة الجاهزة والرسائل المعدة مسبقًا والتي من الصعب أن تؤدي الغرض المراد منها. خاصة إن يوم عيد الميلاد لأي منا هو مناسبة سعيدة، وبالتالي يجب أن تكون رسالتنا صادقة مرحة وتضيف مزيد من السعادة إلى ذاك اليوم عند إرسالها.

كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟ خطوات لرسالة عيد ميلاد مميزة

كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟

عندما تقرر كتابة تهنئة بعيد ميلاد أحدهم تذكر إنه ليس المطلوب منك كتابة رواية، وليس من الضروري أن تعبر عن كل شعور يومًا ما تملكك تجاه ذاك الشخص، بل فقط ركز على كتابة رسالة تهنئة بعيد ميلاده تجعله من خلالها يشعر بالتميز والأهمية بالنسبة لك والسعادة نتيجة ذلك في يوم ميلاده.

وفي سبيل ذلك هنا مجموعة من الخطوات التي تساعدك على كتابة رسالة تؤدي هذا الغرض.

اكتب عن ذكرى جميلة بالنسبة لكم أنتم الاثنين

أية ذكرى جميلة سبق وتشاركتموها، قد تكون موقف ما حصل لكم بينما كنت تتمشون في الطريق، قد يكون ذكرى من أول مرة التقيتم فيها، أو أية ذكرى أخرى، اذكرها باختصار وبأسلوب بسيط بعيدًا عن الإطالة. من شأن ذلك أن يمنحه شعور مميز يدفعه للتفكير في قوة علاقتكم والأشياء الجميلة التي تجمعكم، وبالتأكيد مثل هذه الذكرى سترسم الابتسامة على وجهه في يوم مميز مثل يوم عيد ميلاده.

أخبره عن شيء يذكرك به

الأشخاص في العموم يحبون سماع مثل هذه الأمور، فعندما نعرف إن أحدهم يفكر فينا هذا يمنحنا شعور بمدى أهميتنا عند ذلك الشخص الأمر الذي يزيد من قوة العلاقة والترابط بيننا. أخبر الشخص الذي تهنئه عيد ميلاد بأنك تتذكره في مواقف معينة.

بالنسبة لي أنا، البعض يخبرني إنه يتذكرني عندما يتذوق نوع مميز من الشوكولا السوداء، لأنهم يعرفون إني أفضل هذا النوع من الشوكولا، وعلى الرغم من إن هذا أمر بسيط جدًا وفي نظر البعض لا معنى له، إلا إنه ذا معنى بالنسبة لي ويمنحني شعور بالأهمية والتميز عند سماعه. 😚

كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟ خطوات لرسالة عيد ميلاد مميزة

اكتب اقتباس مميز ومعبر

من الجيد أن تضيف إلى رسالتك اقتباس معبر بمناسبة عيد الميلاد، قد يكون اقتباس نصي أو قد يكون بيت شعر أو عبارة مناسبة من تأليفك ترسلها للشخص، معظم بطاقات عيد الميلاد تأتي مرفقة باقتباس من هذا النوع، ولكن يمكنك إضافة اقتباس خاص بك إن شئت.

من المهم أن يكون الاقتباس معبر ويؤدي الغرض منه، يجعل الشخص مدرك لقيمة ومعنى حياته أو اليوم الذي يحتفل فيه، أو من الممكن أن يجعله يرى يومه ذاك بطريقة أخرى.🤗

شارك معه شيء أخر

إن كنت تريد إضافة المزيد إلى رسالة عيد الميلاد التي تكتبها يمكنك مشاركة بعض من كلمات أغنية مع الشخص أو على الأقل ذكر اسم الأغنية في حال كنت تعرف إنها ستروق لها. من الأمور الأخرى التي يمكنك مشاركتها في الرسالة شيء من تاريخ هذا اليوم، هل من حدث مميز حصل في نفس يوم ميلاده خلال أي سنة من التاريخ، ميلاد شخص مشهور في نفس يوم ميلاده مثلًا، صدور فلم مميز في ذات يوم ميلاده، يمكن أن يكون أي شيء من هذا القبيل إضافة رائعة لرسالة عيد الميلاد.😉

أخبره بطرفة ما

باعتبارها رسالة تهنئة عيد ميلاد لا يجب أن تكون من النوع الرسمي الخالص بل من الأفضل أن تضيف لها شيء من المرح والبساطة لترسم الابتسامة على وجه الشخص الذي تريد في يوم ميلاده. من الأفضل أن تكون الطرفة على صلة بأعياد الميلاد أو الحفلات والمناسبات من هذا النوع، ارفقها في حاشية الرسالة أو على طرفها وستكون إضافة مرحة ليوم الميلاد بالنسبة للشخص.

هذه كانت بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها لكتابة رسالة عيد ميلاد مميزة لتهنئة الشخص الذي تريد بمناسبة عيد ميلاده، طبعًا هذه الخطوات ليست ضرورية في أية رسالة عيد ميلاد بل يمكنك الإضافة عليها أو الحذف منها أو تغيرها كلها إن وجدت شيء بديل، ولكن لا تنسى أن تخبرنا به في التعليقات على هذا المقال.

الخطوات لكتابة رسالة عيد ميلاد مميزة

كيف تكتب تهنئة بعيد ميلاد أحدهم؟ خطوات لرسالة عيد ميلاد مميزة

  • أبدأ الرسالة بالتهنئة بعيد ميلاد الشخص وعبر عن أفضل الأمنيات بعيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مميزة مليئة بالنجاحات والتميز الذي تحقق من خلاله كل الأمنيات والآمال التي يسعى لها الشخص.
  • ثم يمكنك الانتقال للكتابة عن ذكرى ما بينكم، من الضروري أن تكون تخصكم أنتم الاثنين، لا يجب أن تكون الذكرى مؤلمة للشخص أو تسبب له أية مشاعر سيئة.
  • يمكنك ذكر موقف ما مضحك حصل معكم سابقًا أو أي موقف أخر مناسب ذكره في رسالة عيد ميلاد. إن لم تجد شيء مناسب يمكنك تجاوز هذا الأمر وتجنب إضافة شيء ليس له معنى أو قيمة في الرسالة.
  • هنا صار وقت الاقتباس أو العبارة أو النص الذي قلنا عنه أعلاه، كما قلنا من الضروري أن يكون الاقتباس على صلة بعيد الميلاد ومعبر بقدر الإمكان.
  • ومن ثم يمكنك مشاركة بعض من كلمات أغنية مفضلة، أو حتى اسم أغنية ستروق له.
  • أخيرًا يمكنك ختم وإنهاء الرسالة بطرفة ما كإضافة مرحة للرسالة، ولرسم الابتسامة على وجه الشخص الذي تحتفل بعيد ميلاده.
  • ولا تنسى أن تكون النهاية أمنيات حارة منك بعيد ميلاد سعيد وسنة طيبة يتمكن فيها من تحقيق أهدافه وطموحاته وتتكلل بالنجاح والإنجاز.

الرسالة يمكن أن تكون إلكترونية ترسل عبر أحد تطبيقات التواصل أو عبر الإيميل وهو الأفضل في حال قررت إرسالها بشكل إلكتروني، إذ يمكن الاحتفاظ بالإيميل لفترة طويلة، على عكس أشكال أخرى مثل رسائل الوتس أب التي تضيع فيها الرسائل بالتقادم وكثرة الرسائل فيه.

ولكن في حال كنت تستطيع كتابة الرسالة بخط يدك سيكون هو الأمر الأفضل، فعلى الرغم من قلة الرسائل الخطية الورقية في عصر التكنلوجيا والهواتف إلا إن قيمتها ما زالت كبيرة وربما ذلك نتيجة ندرتها. لذلك من الأفضل كتابتها بخط يدك وإرسالها بشكل ورقي حتى يتمكن الشخص من الاحتفاظ بها كذكرى جميلة منك.

في حال كنت تريد إرفاق الرسالة مع هدية عيد ميلاد يمكنك التعرف إلى خيارات الهدايا والتي يمكن أن تناسب الجميع من هذا المقال.