طريقة تنظيم حفلة عيد ميلاد في 7 خطوات

يتطلب تنظيم حفلة عيد ميلاد العديد من العناصر الأساسية، أهمها كيكة عيد الميلاد والشموع والزينة والديكورات، لكن لا يمكن أن تكون الحفلة ممتعة بدون أجواء المرح والتسلية مع الأهل والأصدقاء، مما يجعلها مميزة حقاً ولا يمكن نسيانها بسهولة. تابع معنا أهم الخطوات الأساسية لتتعلم كيف يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد.

تنظيم حفلة عيد ميلاد ناجحة

1- أرسل الدعوات وشارك الحدث

دعوات عيد الميلاد

لا بد من مشاركة الحدث وإرسال الدعوات للضيوف قبل فترة من موعد الحفل، بدلاً من مفاجئتهم بالخبر ودعوتهم وهم ليسوا مستعدين أساساً للحضور. لذا من المهم إخبار المدعوين بوقت مبكر مع تزويدهم بكافة التفاصيل الضرورية مثل التوقيت والتاريخ وطبيعة الحفل ومكانه.

يمكنك تصميم دعوات عيد ميلاد ورقية يدوية، أو تصميم دعوات أونلاين باستخدام المواقع الإلكترونية والتطبيقات المختلفة، أو يمكنك حتى الاكتفاء بإرسال دعوة نصية في قروبات الواتساب والفيس بوك للأهل والأصدقاء.

2- أضف لمستك الخاصة

إن التخطيط للحفلة متعة بحد ذاته، خاصة أنه يتيح لك المجال لإبراز إبداعاتك ومهاراتك في التزيين. لذا لا تتردد بإضفاء لمستك الشخصية في التزيين والتنظيم، ولا داعي لأن تتقيد بكل ما هو تقليدي ومعتاد.

ببساطة، دع مكان الحفل يعبّر عن شخصيتك أنت سواء في الزينة أو في الأجواء نفسها، فمثلاً إذا كنت تحب العصائر، فاستعن بمتخصص وادعه إلى الحفلة وخصص له زاوية خاصة مجهزة بكل ما يحتاجه من أدوات ومعدات ونكهات ليقدم لضيوفك العصائر والكوكتيلات اللذيذة!

3- حدد ميزانية الحفلة

حتى وإن كنت لا تخطط لإنفاق الكثير من المال، إلا أننا ننصحك بتحديد الميزانية لكي لا تتفاجأ لاحقاً بمبالغ لم تكن في الحسبان. وبما أن مستلزمات أعياد الميلاد لا حصر لها، يجب أن تحدد الأولويات الأكثر الأهمية بالنسبة لك بدلاً من شرائها بشكل عشوائي.

لذا حدد ميزانيتك وقسمها على المأكولات والمشروبات والديكور والزينة والهدايا، واختر الشيء الذي تريد الإنفاق عليه أكثر من غيره بما يتناسب مع رغباتك ورغبات ضيوفك المحتملة.

4- اختر ثيمات الحفل

تنظيم حفلة عيد ميلاد

إذا كنت تريد حفلة مميزة وأكثر روعة، فاختر ثيم محدد لعيد الميلاد بدلاً من الاكتفاء بالديكورات التقليدية. والأفضل اختيار ثيم بسيط ليتمكن الضيوف من التفاعل معه بدون أي تكلّف وعناء.

يمكنك مثلاً تنظيم حفلة عيد ميلاد ذات طابع ملون، بحيث تكون الزينة ملونة والأطعمة والمشروبات كذلك، وحتى الأنشطة والألعاب. واطلب من كافة الضيوف ارتداء ملابس ملونة، مما يمنحكم جميعاً أجواء مثيرة وممتعة جداً، فالألوان الحيوية تنعش القلب والروح وتضفي الكثير من السعادة. كما يمكنك الاطلاع على أفكار أعياد ميلاد مجنونة لتحتفل بطريقة رائعة.

5- ضع مشرف للحفلة

إذا كانت الحفلة كبيرة والضيوف كثر، فننصحك بتعيين مشرف للحفلة سواء كان من أفراد العائلة أو من الأصدقاء، بحيث يحرص على تقديم المأكولات لجميع الضيوف، ويتأكد من أن الجميع على ما يرام، ولا يوجد أي شخص متضايق أو يجلس وحيداً منزوياً طوال الحفل.

كما يحرص على راحة الضيوف إذا احتاجوا لأي شيء، فمثلاً قد يرغب أحد الضيوف بأخذ قسط من الراحة أو الذهاب إلى الحمام أو ما إلى ذلك. لذا فإن مهمة هذا المشرف ببساطة، مراعاة أحوال الضيوف ومراقبة سير الحفل طوال الوقت.

6- تذكر الألعاب والأنشطة في تنظيم حفلة عيد ميلاد

الألعاب والأنشطة هي نكهة الحفل، وبدونها سيبدو مملاً وتقليدياً للغاية. لذا من المهم التخطيط لبعض الأنشطة للم شمل الضيوف وقضاء وقت ممتع معاً.

يمكنك ابتكار الأنشطة من أي شيء تقريباً، فمثلاً لو كنت تخطط لعمل حفلة شواء، فاطلب من جميع الحاضرين تحضير صلصات حارة لتحديد الفائز من بينهم على سبيل المثال. إن إقامة أنشطة كهذه يكسر الجمود بين الضيوف الذين لا يعرفون بعضهم البعض، ويوفر لهم لحظات ترفيهية لا تُنسى.

ولا تنسى تشغيل الموسيقى طوال الحفل لكي لا يقع الضيوف في فخ الصمت ويسيطر عليهم الإحراج والجو الرسمي، فالموسيقى تلطّف الجو وتشجع الضيوف على الرقص والاستمتاع وفتح المحادثات.

7- حدد قائمة الطعام

طاولة عيد ميلاد

يعد الطعام من أهم الأشياء في أي حفلة عيد ميلاد، سواء كان عبارة عن وجبة كاملة أو وجبات خفيفة ومقرمشات، فالطعام لوحده كفيل بإنجاح أو إفساد حفلتك بالكامل، لأنه يعتمد على نوعية الضيوف وأعمارهم وعلى توقيت الحفل.

فلو كان الحفل في الظهيرة، يجب عليك تقديم وجبات غداء للضيوف، ولو كان الحفل مساءً فيجب تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة، ولو كنت تخطط لعمل عشاء مثلاً وتقديم طعام دسم، فالأفضل أن تخبر ضيوفك بذلك ليجهزوا أنفسهم وينظموا أمورهم على هذا الأساس.

اقرأ أيضاً:

وهكذا تكون قد تعرفت على أهم الخطوات الأساسية لتتمكن من تنظيم حفلة عيد ميلاد ناجحة، وتبقى الكماليات حسب رغبتك أنت شخصياً، سواء كنت ترغب بعمل حفلة كبيرة باهظة التكاليف وتضم شتى أنواع الرفاهية، أو حتى مجرد حفلة منزلية صغيرة تقتصر على أفراد العائلة والأصدقاء المقربين. لكن الأساسيات تبقى هي نفسها في أي حفلة عيد ميلاد، وبدونها قد تقع في شباك الفوضى وتنسى الكثير من الأشياء الهامة، ولا تدرك ذلك إلا بعد أن يبدأ الحفل ويعج المكان بالضيوف.

📩
انضم لأكثر من 3000 شخص في نشرتنا البريدية ليصلك أحلى ما عندنا

لن تصلك رسائل عشوائية. يمكن إلغاء الاشتراك في أي وقت

تابعنا على: Twitter - Facebook

قد يعجبك ايضا