تجهيز حفلة عيد ميلاد في المنزل خطوة بخطوة

كيفية تحضر حفلة عيد ميلاد لتكون بالشكل الذي تريد

حفلة عيد الميلاد هي تعبير عن مدى الحب والود تجاه الشخص، وحافز له بأنه محاط بأشخاص يحتفظون تجاهه بالكثير من المشاعر الطيبة. وكذلك الأمر بالنسبة لصغار السن فهي تمنحهم مزيد من الثقة بالنفس نتيجة ما ينتابهم من مشاعر بأن كل الأشخاص من حولهم قريبون منهم ويبدون اهتمام جيد بهم.

من ذلك تأتي حفلة عيد الميلاد وأهميتها، وأهمية أن تكون حفلة مميزة تعبر عما نريد قوله للشخص الذي نحتفل به، لذا في سبيل تجهيز حفلة عيد ميلاد مميزة ومكتملة من كل النواحي، هنا سنتعرف إلى كل الخطوات التي يجب عليك اتباعها وأخذها بالحسبان عند التجهيز لعيد الميلاد الذي تريد.

تجهيز حفلة عيد ميلاد بالشكل الذي تريد

خطوات تجهيز حفلة عيد ميلاد

1 – حدد الميزانية

تحديد الميزانية التي يمكنك إنفاقها على حفلة عيد الميلاد تساعدك لتكون أكثر دقة وتنظيم في التخطيط للحفلة، وتعرف ما هي الخيارات التي تناسب ميزانيتك. حدد مسبقًا مجموع ما يمكنك إنفاقه ولا داعي للقلق إن كانت ميزانيتك لحفلة عيد الميلاد التي تخطط لها ليست عالية أو أقل من التوقعات فدائمًا هناك العديد من الخيارات سواء للذين يخططون للإنفاق بشكل كبير أو للميزانيات المنخفضة.

2 – استشر صاحب العلاقة

تجاهل هذه الخطوة إن كنت تريد للحفلة أن تكون مفاجأة للشخص الذي تريد الاحتفال بذكرى ميلاده. وإلا من الأفضل أن تستشر الشخص فيما يخص الحفلة والشكل الذي يريد أن تكون عليه، خاصة إذا ما كانت الحفل لطفل.

من الأفضل أن تناقش معه الخيارات المتاحة، في حال كانت الميزانية منخفضة، وحبذا لو تناقش مع طفلك الأمور الشخصية فقط حتى لا ينتهي الأمر بالكثير من الطلبات التي لا يمكنك تحمل تكاليفها.

وفي حالات أخرى يمكن للشخص صاحب العلاقة أن يساعدك في التحضير للحفلة مثل كتابة بطاقة الدعوة، تحديد الأشخاص الذين يود دعوتهم، اختيارات الملصقات التي ستكون على البطاقات والظروف، أو تحديد شكل الأنشطة التي ستتخلل الحفلة.

3 – أرسل بطاقات الدعوة

أي كان شكل الدعوة التي تود إرسالها إلى الحضور، سواء بطاقات ورقية أو رسائل إلكترونية أو دعوات شخصية عبر الهاتف مثلًا من الضروري ألا تكون الدعوة في الدقيقة الأخيرة قبل حفلة عيد الميلاد، بل امنح المدعوين وقت كاف مسبقًا قبل الحفلة.

ينصح بأن ترسل الدعوات قبل الحفلة بنحو 10 أيام أو أسبوع على أقل تقدير، وبالتالي هذا سيمنح المدعوين وقت كاف للرد على دعوتك، وأنت بدورك ستعرف من سيحضر ومن لا يستطيع الحضور، وبالتالي تستطيع توقع مقدار الحضور وما سيكونون عليه.

4 – الأطعمة والحلويات

عند تجهيز حفلة عيد ميلاد لا بد من العمل على قائمة بالأطعمة التي ستكون موجودة من حلويات ومشروبات وأي أطعمة أخرى. من الضروري أن تكون الأطعمة خلال حفلة عيد الميلاد بشكل وجبات صغيرة يسهل تناولها وبالتالي لا يسبب الطعام الكثير من الفوضى للحضور.

من الأفضل تجنب كل الأطعمة التي تحتاج بعض الجهد في تقطيعها عند التناول. كاقتراحات للأطعمة التي يمكن أن تكون، طبعًا بالإضافة إلى الكيك والعصائر، يمكن تحضير أنواع من السلطات، البيتزا، أو برغر بقطع صغيرة.

5 – كيكة الحفلة

خطوات تجهيز حفلة عيد ميلاد

وهي الجزء الأهم عند تجهيز حفلة عيد ميلاد أيً كانت، بعد أن تتأكد من مقدار الحضور من المدعوين يمكنك عندها التوصية على الكيكة بحيث يناسب حجمها مقدار من سيحضرون. من الضروري أن تكون الكيكة بحجم يكفي الحضور، وكذلك لا بد أن تحتوي على المذاق الذي يفضله من تحتفل بعيد ميلاده، فضلًا عن الشكل الملائم وتواجد الشموع معها.

6 – الديكور والتزيين

ديكور حفلة عيد الميلاد سيعتمد على ميزانيتك بكل تأكيد، إذ يمكن أن يكون الديكور على درجة عالية من الفخامة، أو يمكنك اقتصار الأمر على نوع خفيف يناسب طبيعة الحفلة التي تخطط لها. الديكورات أحيانًا يمكن أن تتمحور حول فكرة معينة مثل كرة القدم إن كان الشخص الذي تحتفل به يهوى كرة القدم أو التنس، أو أي موضوع آخر يميل إليه الشخص الذي نحتفل بعيد ميلاده.

7 – خطط لبعض الأنشطة خلال الحفل

وهذا يعتمد على طبيعة الحفلة التي تجهز لها، في حال كان حفل عيد ميلاد للأطفال يمكنك التحضير لبعض الألعاب التي تضفي على جو الحفلة مزيد من المتعة والإثارة للصغار، إذا كانت ميزانيتك كبيرة بما يكفي يمكن إحضار مهرج أو اصطحاب الأطفال إلى مدينة الألعاب أو أي أنشطة خارجية أخرى.

تجهيز حفلة عيد ميلاد بالشكل الذي تريد

أما في حال كان الحفل للكبار أو اليافعين فأنه يمكنك تحضير بعض النقاشات الخفيفة أو ألعاب من نوع معين مثل الغاز الذكاء بحيث تضفي على الجو العام للحفلة بعض المرح والمتعة ولا يشعر الحضور بالملل أو إن الحفلة تقليدية أو روتينية تمامًا، والأهم أن يناسب ما تحضره بهذا الشأن شخصيات الحضور وطبيعتهم بحيث يروق لهم.

اقرأ أيضًا: أفكار لهدايا عيد الميلاد من مختلف الأصناف وتناسب الجميع

8 – حضّر حقائب هدايا لنهاية الحفلة

حقائب الهدايا يقدمها منظم الحفلة للحضور في النهاية وتكون كتعبير عن شكره لحضورهم الحفلة، محتوى الأكياس يختلف بحسب الميزانية لديك، في حالة كانت حفلة أطفال أو يافعين يمكن أو تحتوي الحقيبة على لعبة لكل طفل من الذين حضروا الحفل، ومن المهم أن تناسب اللعبة سن الطفل، أو يمكن أن تحتوي الحقيبة شيء من الطعام الزائد عن الحفلة عوضًا عن أن يتم هدره.

في حفلات الكبار يمكن أن تحتوي الحقيبة هذه على أي نوع يكون كذكرى، يمكن أن تحتوي الحقيبة على أي من مشغولات يدوية مثل قطعة ديكور للمكتب، أو زينة للمنزل أو علاقة مفاتيح مثلًا. كذلك في نهاية الحفلة من الضروري أن يقوم الشخص الذي تم الاحتفال بعيد ميلاده على شكر الحضور بشكل شخصي وقبل مغادرتهم على مجيئهم وحضورهم للحفلة.

هذه كانت مجموعة خطوات تساعدك في تجهيز حفلة عيد ميلاد بالشكل الذي تريد أن تكون عليه الحفلة التي تخطط لها، وسواء كانت حفلة خاصة بالأطفال أو للكبار يمكنك الاعتماد على هذه الخطوات للتجهيز لعيد الميلاد لديك بالشكل الذي تتطلع له.