fbpx

هدايا مواليد اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

قائمة أفكار واقتراحات تصلح هدايا للاحتفال بمولود جديد

دائمًا ما نقول إن اختيار هدية من الأمور المحيرة مهما كانت المناسبة التي ننوي الاحتفال فيها سواء مولود جديد أو غير ذلك، فالخيارات كثيرة ومتعددة وليس من السهل الاعتماد وتحديد الخيار المناسب.

هنا عبر موقع ألوانز سنتعرف على مجموعة من الخيارات التي تخص هدايا المواليد البنات والأولاد منهم لتتمكن من اختيار الهدية المناسبة وتحتفل بالمولود الجديد للشخص الذي يهمك.

هدايا مواليد للبنات والأولاد

الملابس

بالتأكيد باعتباره مولود جديد فهو أول ما سيحتاجه الملابس، صحيح إنه يكون الأهل قد قاموا بهذه الخطوة بالفعل مسبقًا وقبل الولادة، ولكن لا مانع من إحضار شيء جديد كهدية، يمكن التفكير في البجامات أو السراويل أو الكنزات القطنية، ويفضل أن تكون الهدية من القطن فقط في هذه المرحلة وتجنب أنواع الأقمشة الأخرى الصناعية منها، كون الملابس القطنية هي الأفضل للأطفال في مراحلهم الأولى.

كذلك يمكن أن تكون الملابس مثل السترات والقفازات والمرايل والقبعات والصدريات (القماط)، أو حتى يمكن تقديم حقيبة متكاملة من قطع الألبسة هذه، لا تنسى أن تكون ألوان الملابس مناسبة للأولاد  أو ألوان البنات بحسب جنس المولود.

مجموعة استحمام الطفل

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

غسيل الطفل واستحمامه في الأيام الأولى من ولادته يحتاج لعناية خاصة وبالتالي أدوات خاصة كذلك، عادة ما تتوافر هذه الأدوات ضمن مجموعة على شكل حقيبة أو سلة متكاملة تحوي كل مستلزمات استحمام الطفل من الصابون والشامبو للشعر والجسم والفوط والمعطر وبعض قطع الألبسة كذلك، يمكنك اختيار مجموعة مناسبة وتقديمها هدايا مواليد.

ألبوم صور خاص بالأطفال

خاصة إذا ما كان المولود هو المولود الأول لوالديه، بالتأكيد سيحاول الأهل تسجيل كل اللحظات الممتعة خلال السنة الأولى من عمر الطفل على الأقل، لحظات ولادته، ابتسامته، حركاته الأولى، وما إلى ذلك. البوم صور مميز سيساعدهم بتوثيق تلك اللحظات الممتعة.

مجوهرات

المجوهرات أيضًا تصلح هدايا مواليد خاصة إذا ما كان المولود بنت، قطعة من الذهب لمعصم المولود أو من تلك التي يمكن تعليقها في ثيابه ستكون هدية قيمة للمولود ولوالديه أيضًا.

مجموعة ألعاب للطفل

صحيح إن المولود ما زال في أيامه الأولى ولن يحتاج للألعاب في الوقت الحالي ولكن خلال فترة قريبة ستكون الألعاب من الأمور المسلية له وقد تساعد والديه في أوقات ضجره، لذلك أيضًا أضف الألعاب إلى قائمة الاقتراحات كهدية للمولود.

غطاء سرير للطفل

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

غطاء سرير للطفل من الكروشيه والصوف أو البوليستر أو أي من أنواع القماش الأخرى يصلح هدايا مواليد، إن كان المولود ذكر اختار لون ولادي أو إن كان بنت فاللون للبنات حتمًا.

كرسي للطفل

كرسي الجلوس للطفل من المستلزمات الضرورية، يمكن اختيار أحد الأشكال المناسبة بحسب ما يمكنك إنفاقه على الهدايا من الأنواع الرخيصة أو المتوسطة أو الفاخرة، لا تنسى أن يكون ملحق به بعض الألعاب المسلية للطفل عند جلوسه في الكرسي.

حمالة الطفل

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

إن كنت تريد هدايا مواليد عملية وتفيد الطفل والأهل معًا يمكن تقديم حمالة الطفل المحمولة والتي تساعد أي من والدي المولود على سهولة حمل طفلهم أثناء التنقل والحركة أو حتى المشي في الخارج.

مجموعة منتجات للعناية بالطفل

ويمكن أن تشمل هذه المنتجات الشامبو للشعر والجسم وزيوت لدلك الجسم والصابون والكريمات ومستحضرات تحسس البشرة والمعطر والمناديل، وطبعًا من الضروري أن تكون جميعها مخصصة للأطفال وتقديمها ضمن مجموعة كهدية.

مشغولات يدوية

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

يمكن صنع مثل هذه الهدايا يدويًا إن كنت تجيد ذلك أو إحضارها من أحد المحال المختصة بذلك، والتي يمكن أن تشمل بعض قطع الملابس أو حتى مجموعة من كنزة وسروال وقبعة أو غطاء صوفي يدوي الصنع.

حقيبة نسائية

حقيبة نسائية خاصة بأغراض الأطفال أيضًا تصلح كهدية للأم، يمكن تقديم هذه الحقيبة مع مجموعة من مستلزمات الطفل في حال لا تريد تقديمها بشكل فارغ.

مجموعة الألعاب المحمولة

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

مجموعة الألعاب المحمولة والتي عادة ما تعلق فوق سرير الطفل والتي تأتي بالعديد من الأشكال والموديلات ومنها الخاص بالبنات والخاص بالأولاد لختار شكل مناسب وقدمه هدية للمولود الجديد.

اقرأ أيضًا: أفكار لهدايا عيد الميلاد من مختلف الأصناف وتناسب الجميع

وسادة باسم المولود

إن كنت تعرف اسم المولود يمكن تقديم وسادة بعد أن تقوم بطباعة الاسم عليها لدى أحد المحال المتخصصة بالطباعة على الأقمشة.

كتاب متخصص في التربية والأطفال

هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

إن كنت تبحث عن فكرة تقدم من خلالها فائدة للأم يمكنك تقديم واحد من تلك الكتب المتخصصة في أصول التربية والتعامل مع الأطفال وكل ما يخص تنشئة الطفل ليكون الهدية المميزة لوالدي المولود.

مبلغ من المال

في حال ليس لديك الوقت الكافي لشراء هدية أو ما زال تنتابك الحيرة بالهدية المناسبة التي يمكن تقديمها، يمكنك وضع مبلغ مناسب من المال بحسب ما تشاء ضمن ظرف وتغليفه وتقديمه لأحد والدي المولود، ويمكنهم هم شراء ما يحتاجونه لطفلهم.

هذه كانت مجموعة من هدايا المولود لتختار منها الهدية المناسبة التي تبحث عنها، سواء كنت تبحث عن هدية للمولود الجديد الذكر كان أم أنثى أو هدية لوالدي المولود يمكنك الاختيار من القائمة ما يناسبهم.