fbpx

أفكار هدايا تخرج مميزة غير تقليدية

قائمة مميزة من الهدايا الملائمة للمتخرجين حديثًا لتحفل بتخرج الشخص الذي تريد

التخرج مناسبة تحصل مرة واحدة في العمر لكل منا في غالب الأحوال، إلا إذا قرر الشخص متابعة دراساته العليا فقد يتخرج مرة ثانية، ولكن هذا لا يمنع تقديم هدية الآن. ولكن ما الهدية التي يمكن أن تقدم لشخص متخرج حديثًا؟

بالتأكيد الخيارات كثيرة ومتعددة فيما يخص الهدايا، ولكن كثرة الخيارات يسبب الحيرة، خاصة إن التخرج ليس مناسبة عادية كما قلنا بدايةً، لذلك هنا سنتعرف على قائمة من أفكار هدايا التخرج التي تصلح للجنسين سواء كان المتخرج شاب أو فتاة، ستجد الخيار المناسب في هذه القائمة.

أفكار هدايا تخرج مميزة للاحتفال بتخرج من تريد

1 هيدفون من النوع الجيد

هيدفون من النوع الجيد

بالنسبة لجيل الألفية أو يسميه البعض “الجيل Y” فأن سماعات الرأس جزء مهم من الأدوات اليومية التي نستخدمها بشكل شبه يومي إن لم يكن يومي، سماعات هيدفون من النوع الجيد ستكون هدية مثالية لمتخرج حديثًا سواء كان شاب أو فتاة، بالتأكيد الكل لديه سماعاته الخاصة به، ولكن يمكنك تقديم شيء جديد خاصة إن كانت من النوع الممتاز، حيث تتوافر أنواع مختلفة منها مثل العازلة للضوضاء والسلكية واللاسلكية وذات جودة الصوت العالية.

2 كاميرا

الكاميرات المنفصلة أو تسمى كاميرات DSLR تختلف عن الكاميرات المتاحة في هواتفنا الذكية من حيث جودة الصور التي تقدمها والأغراض التي تستخدمها والخصائص. إن كان الشخص الذي تبحث له عن هدية مغرم بالتصوير وفنونه أو مصور هاو يمكنك تقديم كاميرا احترافية كهدية، ولكن ضع في حسبانك إن الكاميرات من هذا النوع مكلفة بعض الشيء، كاميرات احترافية بمواصفات عادية ستكلفك بحدود 400 دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية لديك.

أما إن كنت تبحث عن هدية بسعر أقل من ذلك تابع القراءة في قائمتنا هذه 👇🙂

3 ساعة ذكية

الساعات الذكية صارت شائعة بكثرة هذه الأيام مثل الهواتف الذكية، لا عليك من السعر فليست كل الساعات الذكية بذات سعر ساعة أبل، ستجد ساعات ذكية بأسعار مختلفة غالية ومتوسطة ورخيصة السعر، وأكثر من ذلك يمكنك الحصول على أسوار رياضي ذكي بسعر لا يتجاوز 40 دولار أو ما يعادلها مثل الأسوار Mi Band من شاومي والذي يقدم معلومات مثل الوقت والتاريخ والسعرات وعدد الخطوات ونبض القلب وغيره.

أما الساعات الذكية الأخرى ستجد فيها مزايا وخصائص أكثر وبأسعار مختلفة، بالإضافة إلى أنها ساعة ذكية فهي ستقدم لحاملها تقرير صحي كامل عن الضغط ونبض القلب والأنشطة البدنية والحرارة وغير ذلك، وبالتالي أنت ستقدم الهدية التي ستعتني بصحة الشخص إلى جانب كونها هدية تخرج.

4 ساعة يد

ساعة يد

إن كنت لا تريد تقديم ساعة ذكية فيمكنك تقديم ساعة يد عادية، أيضًا هنا يمكنك اختيار الساعة بالسعر الذي تريد وبحسب ما تريد ما إنفاقه على الهدية التي ستقدمها، ليس بالضرورة تقديم ساعة فاخرة بسعر باهظ، واحدة من الساعات ذات التصميم الأنيق والبسيط ستفي الغرض.

5 مجوهرات

أية قطعة مجوهرات من الذهب ستكون هدية تخرج رائعة للفتاة، أما للشاب فيمكن أن تقدم خاتم من الفضة أو أسوار للمعصم ليضيف للمظهر الذكوري للشاب مزيد من الأناقة والجاذبية، فضلًا عن إنه هدية تخرج قيمة ومميزة ستبقى معه على الدوام.

6 جهاز قارئ إلكتروني

قراءة الكتب الإلكترونية صارت شائعة بقدر قراءة الكتب الورقية وربما أكثر، لذلك جهاز قارئ للكتب الإلكترونية سيكون من ضمن أفكار هدايا تخرج مفيدة وفي مكانها الصحيح لشخص متخرج حديثًا، أجهزة كيندل من أمازون المخصصة للقراءة أو الأجهزة الأخرى من ماركات ثانية لذات الغرض متاحة بأسعار معقولة ويمكن الحصول على جهاز منها بسعر لا يتجاوز 100 دولار لبعض الأنواع.

7 اشتراك في الجيم

الكثير من طلاب الجامعة يلتزمون بزيارات دورية للناد الرياضي (الجيم)، والبعض منهم لديه اشتراك دائم بذلك بالفعل، ولكن بالنسبة لهؤلاء الذي ليس لديهم اشتراك يمكنك استغلال هذا الأمر وتقديم اشتراك بالجيم القريب من مكانهم سكنهم لفترة من الوقت يمكن أن تقدم اشتراك لشهر شهرين أو ثلاث أشهر. قم بزيارة الجيم القريب من الشخص وأخبره بأنك تنوي تقديم اشتراك كهدية وبالتأكيد ستجد طلبك لديهم، وسيكون ذلك هدية مميزة.

8 مجموعة كتب

باعتبار إن الشخص تخرج، وعلى الأغلب الوظيفة ليست بانتظاره مباشرة من لحظة التخرج وبالتالي سيكون لديه متسع من وقت الفراغ بعد التخرج، مجموعة كتب يمكن أن تساعده لملأ بعض من وقت فراغه بما يعود عليه بالنفع والفائدة من مجموعة الكتب التي تقدمها كهدية تخرج.

9 ساعة زجاجية رملية

ساعة زجاجية رملية

إن كنت تبحث عن شيء يصلح كنوع من الديكور والزينة لغرفة أو مكتب يمكنك تقديم ساعة زجاجية رملية بالتصميم الأنيق وستكون هدية تخرج قيمة. صحيح إن الوقت غير مهم ونستطيع الحصول عليه بدقة متناهية من أدوات أخرى مثل هواتفنا وساعات اليد، ولكن لم يعد الهدف من السعات الرملية معرفة الوقت بقدر ما هي إضافة أنيقة للديكور.

10 اشتراك في كورس تعليمي

غالبية الخريجين الجدد سيحتاجون لبعض الكورسات والدورات التعليمية عند تخرجهم لإتمام مهاراتهم المعرفية والتدريبية في التخصص الذي كانوا يدرسونه خلال سنوات حياتهم الجامعية، مثلًا طلاب تخصص هندسة العمارة يحتاجون لكورسات في برامج التصميم مثل 3D Max أو AutoCAD، طلاب تخصص اللغة الإنكليزية سيحتاجون دورات على صلة بالمحادثة أو حتى الترجمة، طلاب كليات التربية سيحتاجون دورات على صلة بالمهارات الشخصية ومهارات التعامل مع الطلاب. ابحث عن الكورسات التي يتطلبها تخصص الشخص وقدم اشتراك في إحدى هذه الدورات لتكون بذلك هديتك مميزة بكل معنى الكلمة.

11 محفظة جيب

هذه الهدية تناسب الشباب أكثر من البنات، ولكن ستجد محافظ جيب أو محافظ يدوية للبنات كذلك. على العموم اختار محفظة جيب مناسبة سواء كان لفتاة أو شاب وقدمها كهدية وستكون هدية قيمة، خاصة إن كنت تبحث عن هدية بسعر معقول وميزانيتك لا تتحمل الكثير.

12 حقيبة ظهر

أيضًا من الأدوات التي يحتاجها جيل الألفية هذا على الدوام، لذلك ستكون هدية تخرج مناسبة وفي وقتها، اختار واحدة بتصميم أنيق ويليق بشخصية الشخص الذي سيحملها وقدمها هدية بمناسبة تخرجه، أو حتى حقيبة كتف يمكن أن تصلح لهذا الغرض.

13 حقيبة للجيم

حقيبة للجيم

إن كنت تعرف إن الشخص المتخرج حديثًا يحسب على الأشخاص الرياضيين ويداوم على التمرن بشكل منتظم أو شبه منتظم، يمكن أن تكون حقيبة الجيم المخصصة للأنشطة البدنية هدايا تخرج مناسبة له أو لها. عادةً ما تكون حقيبة من هذا النوع مرفقة مع بعض الأدوات ومستلزمات الناد الرياضي من مناشف وحافظة مياه وغيرها من المستلزمات التي يصطحبها الشخص معه للناد الرياضي.

14 حقيبة مستحضرات أو أدوات تجميلية

حقيبة من مستحضرات التجميل يمكن أن تكون هدية للفتيات والسيدات في الكثير من المناسبات وليس فقط التخرج، أما إذا كان الشخص شاب فيمكن أن تكون الهدية هنا حقيبة من أدوات الحلاقة ومستلزمات العناية بالبشرة التي يستخدمها الرجال لتكون هدية التخرج.

15 المال

ما الذي يحتاجه شباب هذا اليوم أكثر من المال وفي كل الأوقات بالتأكيد 🙃 يمكنك تقديم مبلغ من المال كهدية تخرج قيمة لتترك للشخص حرية الاختيار في شراء ما يريد، ضع مبلغ من المال في ظرف أو من تلك العلب الكرتونية أو الخشبية التي تكون على شكل قبعة تخرج وقدمها للشخص وستكون هديتك من أفضل هدايا التخرج التي سيحصل عليها.

أرسل رسالة تخرج مميزة باستخدام أي من عبارات التهنئة هذه

هذه كانت قائمة هدايا تخرج تصلح أي منها للمتخرجين حديثًا من الجنسين لتقدم الهدية المناسبة التي تليق بالشخص وتحتفل معه بمناسبة مميزة كهذه لن تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.